استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات سوق العقار السعودي > منتديات سوق العقار السعودي للدول العربية > المملكة الاردنية الهاشمية



بتكلفة 9 مليار جنيه.. «البروج مصر» تعلن خطتها التوسعية في السوق المصري



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-18-2021, 11:40 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفه
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 82
المشاركات: 284 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دلوعة المنتدى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المملكة الاردنية الهاشمية



بتكلفة 9 مليار جنيه.. «البروج مصر» تعلن خطتها التوسعية في السوق المصري
بتكلفة 9 مليار جنيه.. «البروج مصر» تعلن خطتها التوسعية في السوق المصري


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تخطط شركة «البروج مصر»، لزيادة استثماراتها فى السوق العقارية إلى 9 مليارات جنيه، خلال الـ3 سنوات المقبلة ضمن خطتها التوسعية، بالإضافة لضخ 500 مليون جنيه بمشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال 2021، كما تفاضل بين شركات المقاولات لاختيار مقاول مشروعاتها فى العاصمة الإدارية ومنها مشروع “Sixty Iconic Tower” أحدث مشروعاتها فى العاصمة الإدارية بمنطقة المال والأعمال.


من جانبه قال المهندس محمد العاصى نائب رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة وضعت خطة توسعية فى السوق العقارى تتناسب مع استراتيجيتها خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثماراتها لنحو 9 مليارات جنيه بالسوق المصرى، موضحًا أن استثماراتها الحالية تبلغ 5 مليارات جنيه، ومن المقرر أن تصل تتوسع فى المشروعات العقارية خلال الـ 3 سنوات المقبلة بعدد من المناطق كالعلمين الجديدة وغرب القاهرة.

وأوضح أن الشركة تمتلك حاليًا 4 مشروعات إدارية تجارية فندقية فى العاصمة الإدارية الجديدة، بخلاف مشروعاتها السابقة فى الساحل الشمالى والعين السخنة، وتدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق لنمو حجم أعمالها بالتوازى مع استراتيجيتها التوسعية.

وتابع: الشركة أطلقت أحدث مشروعاتها “Sixty Iconic Tower” فى منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.7 مليار جنيه بقيمة مبيعات مستهدفة تصل إلى 3 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات، موضحًا أنه عبارة عن برج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 40 دورًا سيتم البناء على 60 % من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.

فى السياق نفسه قال أسامة وجيه العضو المنتدب والرئيس التنفيذى، إن الشركة تخطط لتكون ضمن الـ 10 الكبار فى السوق العقارى خلال الـ5 سنوات المقبلة وفقاً لاستراتيجية تسعى الشركة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مشروع العاصمة الإدارية هى الجمهورية الثانية لمصر، يتم تنفيذها وفق أحدث التصميمات العالمية والبنية التحتية، مع الاهتمام بالمخطط العام للمشروعات وتقسيم الأراضى، مشيرًا إلى أن التوقيت الحالى هو أفضل توقيت للشراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: التعديلات الجديدة للبنك المركزى الخاصة بإمكانية تمويل أقساط الأراضى سيساهم فى زيادة سرعة عجلة رأس المال، وهو بمثابة تشجيع للاستثمار فى ظل انخفاض الفوائد الخاصة بالقروض، مع زيادة تفعيل منظومة التمويل العقارى بفائدة 3 % لمشروعات محدودى ومتوسطى الدخل، مؤكدًا أن افتتاح المرحلة الأولى للعاصمة سيرفع من أسعار الأراضى والوحدات السكنية.

وصرح أن الاستثمار فى مصر آمن خلال التوقيت الحالى، خاصة وأن العائد على المشروعات من أفضل الأسواق الناشئة، مشيرًا إلى أنه سيتم دراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية بمنطقة العلمين الجديدة وغرب القاهرة، وسيتم الإعلان عن تلك المشروعات قريبًا.

وأوضح «وجيه» أن استراتيجية الشركة الجديدة تتركز على الاعتماد على الكفاءات فى كافة القطاعات، وإعادة هيكلة الإدارات الداخلية، بما يتناسب مع حركة التطور التى يشهدها السوق مع التركيز على الشرائح المستهدفة من العملاء ونوعية المنتج العقارى الذى تقدمه الشركة للسوق.

وأضاف أن الشركة وضعت خطة ثلاثية سيتم تنفيذها خلال الـ3 سنوات المقبلة ومنها الالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ واختيار المشروع من حيث الموقع والدراسة السوقية وتحديد الفئات المستهدفة من العملاء سواء شركات محلية أو عالمية أو مؤسسات وأفراد من راغبى الاستثمار والسكن لتتوافق تلك الاستراتيجية مع خطة الشركة الفترة المقبلة .

وأكد أن الشركة تفاضل حاليًا بين أفضل شركات المقاولات المتخصصة فى إنشاء الأبراج والاستشاريين الهندسيين للإشراف على تنفيذ الأعمال؛ لتنفيذ منتج عقارى متكامل يحقق المستهدف والعائد الاستثمارى للمشروع متوقعًا أنه سيتم حسم اختيار مقاول المشروع خلال النصف الأول من العام الجارى.

من جانبه قال المهندس أحمد حسين عضو مجلس إدارة «البروج مصر»، إن الشركة تعتمد على تمويل مشروعاتها ذاتيًا مستبعدًا اللجوء للاقتراض البنكى خلال الفترة الحالية فى ظل قوة الملاءة المالية، موضحًا أن خطة التوسعات للشركة فى السوق العقارى ستدفعها إلى دراسة الحصة على تمويلات بنكية مستقبلًا، بالإضافة إلى الأدوات التمويلية المختلفة والتى نجح البنك المركزى فى توفيرها لشركات الاستثمار العقارى بهدف تنشيط السوق العقارى.

وأضاف «حسين» أن الشركة تخطط لضخ 500 مليون جنيه بمشروعاتها خلال 2021 بأعمال الإنشاءات ضمن خطتها الاستثمارية، بالإضافة إلى أنه سيتم رصد 5 مليارات جنيه؛ لتنفيذ الأعمال بمشروعات الشركة الحالية والتوسعية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية والتى تصل لأكثر من 4 مشروعات، تضم مشروع 6 نايل تاور، وهو عبارة عن مشروع برج مكون من مجموعة من الوحدات التجارية والإدارية والطبية والفندقية، ومشروع 6 بيزنس بارك أمام مقر وزارة المالية بحى المال والأعمال.

وتابع: مزايا المشروع تتبلور فى الموقع الفريد والارتفاع الذى يصل لنحو 140 مترًا بإجمالى 40 طابقًا، تم التعاقد مع مكتب DSA الإنجليزى للاستشارات الهندسية؛ لتصميم المشروع، ويجرى حاليًا التفاوض مع كبرى شركات الإدارة لتشغيل وإدارة المشروع، بجانب شركة متخصصة لإدارة الجزء الفندقى، مؤكدًا أنه بالنسبة لأنظمة السداد، والتى تضم 15 % وباقى السعر على 8 سنوات، و20 % مقدم والباقى على 9 سنوات، و10 % والباقى على 7 سنوات.

أما فيما يتعلق بالأسعار الخاصة بالوحدات الإدارية بالمشروع والتى تبدأ من 36 حتى 40 ألف جنيه للمتر، أما التجارى فيبدأ سعر المتر من 100 ألف جنيه، كما تمتلك الشركة مشروعًا بمنطقة الساحل الشمالى يضم 250 وحدة سكنية، ويجرى حاليًا تسليم تلك الوحدات، ومشروعًا آخر بمنطقة العين السخنة، ومن المتوقع أن يتم البدء فى تسليمه خلال 4 أشهر، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع الخاص بالعاصمة الإدارية نحو 40 %.














عرض البوم صور دلوعة المنتدى   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«تطوير مصر» توقع عقودًا بقيمة 3.2 مليار جنيه لتدشين عدد من فروع الجامعات والمدارس بـ«بلومفيلدز» دلوعة المنتدى جمهورية مصر العربية 0 04-18-2021 11:38 PM
ترصد الإسكان 6.5 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة حنين الاشواق جمهورية مصر العربية 3 03-22-2018 04:26 AM
سوق العقار المصري علاء الديم جمهورية مصر العربية 0 11-04-2014 11:38 AM
تعلن أبو ظبي عن مشاريع استثمارية متنوعة وجاذبة بقيمة 1.5 مليار ريال حنين الاشواق ابوظبي 6 01-26-2014 01:21 AM
تعلن شركه القافله عن شقق بالتمويل العقارى تعلن عن مفاجأة لتمتلك شقة بمقدم 40% والاستلام فوري تبارك رحمة الله جمهورية مصر العربية 1 10-24-2012 07:06 AM


الساعة الآن 05:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO