استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات سوق العقار السعودي > منتديات سوق العقار السعودي للدول العربية > الجمهورية العربية اللبنانية



أفضل استثمار في الأردن



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-16-2022, 02:50 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 22
المشاركات: 1,251 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن النيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الجمهورية العربية اللبنانية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أفضل استثمار في الأردن
أفضل استثمار في الأردن

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاستثمار
الاستثمار يعني توظيف رأس المال بمشاريع مدرّة للربح لصاحبها، ويبحث صاحب رأس المال عن مشاريع مضمونة النجاح وتقل بها نسبة المخاطرة، وكما يقول المثل" رأس المال جبان" إذ يحتاج إلى منطقةٍ آمنةٍ تحكمها قوانين وأنظمة غير متغيرةٍ، ونظام حكمٍ معتدلٍ يحترم القوانين التي يضعها ويحميها وجميع هذه الأمور متوفرة في الأردن.



الاستثمار في الأردن
إن أفضل استثمار في الأردن هو الاستثمار بالعقارات، إذ يعتبر المجتمع الأردني مجتمعاً متزايداً وأنّ هذه الزيادة تفوق الخطط الاستراتيجية التي تضعها الحكومة بسبب الهجرات القسرية من المناطق المجاورة له، على الرغم من أنّ أزمة المساكن لم تكن وليدة هذه الظروف فقط بل كانت هناك حاجةً للمساكن قبلها بسبب ارتفاع نسبة فئة الشباب بالمجتمع الأردني المقبلين على الزواج، لذلك نرى الحكومات الأردنية قد واجهت هذه المشكلة من خلال توفير القروض الميسرة لإنشاء البيوت السكنية.


لقد تخطى الأردن مرحلة التحوّل الاقتصادي بخصخصة الكثير من المرافق الخدمية من أجل خلق تنافسٍ بين هذه القطاعات واستطاع إقامة بنيةٍ تحتيةٍ ساعدت على النمو الاقتصادي في جميع ربوع البلاد، حتى أصبح محط أنظار الكثير من المستثمرين على مستوى العالم فكان للاستقرار السياسي وتوفير الأمن وسط إقليمٍ ملتهبٍ عامل رئيسي لجذب الاستثمارات الخارجية، فوضعت الكثير من التشريعات والقوانين التي تحمي هذه الاستثمارات.


يوفر الأردن البيئة الخصبة للاستثمار في أربعة أنواعٍ من الأصول العقارية وهي العقارات التجارية، والإسكان الاجتماعي، وتطوير القطاعات السياحية مثل إنشاء الفنادق، والاستراحات والمنتجعات السياحية، فقد وضعت الحكومات الأردنية الكثير من القوانين والأنظمة التي تشجّع على الاستثمار بهذه القطاعات مثل الإعفاءات الضريبية، والحوافز المادية بتوفير الأراضي بأسعارٍ تفضيليةٍ، وتوصيل الخدمات إليها من ماءٍ وكهرباٍء وطرقٍ معبدةٍ وشبكة اتصالاتٍ تصل لجميع المناطق في الأردن.


تتوفر في الأردن بنيةٌ تحتيةٌ ممتازةٌ فلا توجد مناطق معزولة عن التطوير والتحديث، فشبكة الكهرباء تصل إلى جميع المناطق، والطرق المعبّدة تصل جميع المناطق السكنية وجميع مناطق الأردن تقع ضمن دائرة التغطية بالاتصالات اللاسلكية، كما تعول الحكومة على قطاع السياحة كثيراً لذلك تعمل على الترويج للمناطق السياحية فيها بمختلف دول العالم فتجذب أعداداً كبيرةً من الأفواج السياحية مما يجعل الاستثمار بهذا القطاع مأموناً.


يحظى قطاع العقارات بالكثير من الحوافز المادية التي تشجّع على الاستثمار به خاصةً خارج العاصمة عمّان مثل الإعفاءات الضريبية للشقق السكنية الصغيرة بهدف خدمة ذوي الدخل المحدود وتشجيعهم على شراء المنازل الخاصة بهم لضمان توفير العدالة الاجتماعية في المجتمع، وتعيش الأردن حالياً في موجة من الإقبال على شراء الشقق السكنية لم يسبق لها مثيل.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور ابن النيل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل, الأردن, استثمار, فى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استثمار بنائى فى مناطق البحرين كلها 23-11-2012 مسلمة وافتخر المنامة 28 03-15-2019 06:53 AM
عمائر + شقق (بيع, ايجار ، استثمار) عقارى نت جده 0 10-04-2011 06:35 PM
عرض بيع شاليه السعاده مفروش استثمار هبة الله جده 0 10-02-2011 09:21 PM
لمن يبحث عن استثمار ناجح المستشار الرياض 0 02-12-2011 03:20 AM


الساعة الآن 07:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO