استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات سوق العقار السعودي > العقار العام > منتدى سوق العقار السعودي العام


حلم الحصول على مسكن مريح هل يتحقق

يختص بالمواضيع التي ليس لها مكان اخر في المنتدى



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2011, 02:58 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,112 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو شهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى سوق العقار السعودي العام

يكافح كثير من الناس للحصول على سكن مريح او [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] مناسب في المدن الكبيرة في المملكة، ولايجدون سوى [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] و[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]و إيجارات باهظة الثمن لشقق متوسطة الحجم، أو ملايين الريالات لشراء فيلاّ صغيرة او [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] فاخر . وأصبح الحصول على السكن و[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] من الصعوبات التي تواجه الأسرة السعودية في الآونة الأخيرة. وفي ظل عدم وجود إحصائيات دقيقة من [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] السعودية، فمن المتوقع أن تحتل أزمة السكن و[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] السعودية مكانة تنافس أزمة البطالة والفقر.
ففي مدينة كالرياض، ترتفع أجرة الشقق و[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] والاراضى في بعض أحيائها إلى ثلاثين وخمسين ألف في السنة، وتصل أسعار الفلل الجديدة التي لا تزيد مساحتها على خمسمائة متر إلى ثلاثة ملايين أو أربعة وربما تزيد. والسؤال هو: من يستطيع الوفاء بهذه الأسعار لتأمين سكن بسيط لعائلته في ظل بقاء الرواتب على ما هي عليه منذ سنوات؟ هل يُعقل أن ينتظر الشخص حتى يحال على التقاعد بسنوات لكي يحصل على سكن او [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]متواضع؟ أو يظل يترقّب الأمنيات بأن تتحقق له معجزة فيحصل على كنز مدفون في غياهب الظلام؟
وتشير إحصائيات غير مؤكدة إلى أنه يوجد فقط 20% من السعوديين يملكون سكنًا و[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]، وهناك إحصائيات أخرى ترفع النسبة إلى 56%؛ وفي كلتا الحالتين، ثمة حاجة كبيرة إلى السكن والى [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]لما يقرب من نصف السكان أو يزيد. ويلاحظ أن نسبة زيادة السكان في المملكة عالية، فقد ارتفع العدد من 7.3 ملايين نسمة في عام 1975م إلى 24.24 مليون نسمة في عام 2007م. ونسبة الشباب من السكان أكثر، فالذين يبلغون من العمر 65 سنة فأكبر، لايمثلون سوى 2.8% من السكان؛ بما يعني تزايد الطلب على السكن و على [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]السعودية مع السنوات القادمة.
وفي دراسة حديثة قام بإعدادها فريق بحثي برئاسة الدكتور فهد الحريقي أستاذ العمارة والتخطيط في جامعة الملك فيصل، نشرت معلومات عنها في 29 أغسطس 2009، أشارت إلى أن 47.9% من السكان يعيشون في شقق وعقار مستأجرة. ووجدت أن الساكنين في مساكن يملكونها – وهم قلة - يقومون بتمويل البناء بجهودهم الذاتية، فقد كشفت الدراسة المشار إليها عن أن ما يقرب من نصف الوحدات السكنية يموّل ذاتيًا من مدخرات الأسر، فيما أتى دعم صندوق التنمية العقارية في المرتبة الثانية بحوالي 37.7 %، وكانت مساهمة القطاع الخاص في مجال التمويل متدنية حيث بلغت 13.5%.
والواقع أن وجود سكن او [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]ملائم للأسرة من العوامل التي تساهم في استقرار الأفراد والجماعات، والأمن السكني عنصر حيوي في التأثير على عطاء الأفراد وإنتاجهم العملي. فلو تأملنا حال موظف راتبه بحدود عشرة آلاف ريال، لم يحصل على الترقية التي يستحقها منذ سنوات، وليس لديه سكن او [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]، وتواجهه متطلبات الأسرة الكثيرة ومايصاحبها من نفقات صحية وتعليمية متعددة، ويضطر للاستدانة والتقسيط، فيتكبل بالديون والالتزامات المالية التي تتضاعف عليه عامًا إثر عام. ونتساءل: كيف يمكن لهذا الموظف – الذي يمثل شريحة كبيرة ان يمتلك مسكن او [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]؟ فى ظل كل ما يحدث فى الوطن العربى حديثا سوف يكون هناك حلول من اجل هذه الشريحة الكبيرة ويتنبا البعض بحدوث طفرة قريبا فى مجال [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] وسوف تصبح [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] السعودية اكثر انتعاشا فى الايام القادمة نتنظر الكثير من اجل [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]السعودية ومن اجل مواطنى السعودية
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

المصدر: عقارنا









عرض البوم صور ابو شهاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلل للبيع أسكن وأستثمر عقارى نت الرياض 0 10-04-2011 02:42 PM
فلل للبيع أسكن وأستثمر هبة الله منتدى سوق العقار السعودي العام 0 09-30-2011 08:47 PM
أريد بيت أو شقة في واشنطن ابن النيل باقي دول العالم 0 09-30-2011 01:00 PM
الصندوق العقاري : من لديه مسكن لا يحصل على القرض ابو شهاب منتدى سوق العقار السعودي العام 0 08-22-2011 09:18 PM


الساعة الآن 01:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO